الصفحة الرئيسية > ثقافة > وزارة الشؤون الإسلامية في موريتانيا وهيئة الأوقاف بالإمارات يوقعان مذكرة تفاهم

وزارة الشؤون الإسلامية في موريتانيا وهيئة الأوقاف بالإمارات يوقعان مذكرة تفاهم

الخميس 28 شباط (فبراير) 2013


وقع وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في موريتانيا أحمد ولد النيني ورئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالإمارات العربية المتحدة الدكتور حمدان مسلم المزروعي اليوم في ابوظبي مذكرة تفاهم للاستفادة من خبرات الجانبين.

وتم توقيع المذكرة في ختام زيارة قام بها الوزير الموريتاني لمقر الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بأبوظبي، بحسب ما أفادت به وكالة أنباء الإمارات.

وتنص المذكرة على ضرورة تقديم الصورة الناصعة للإسلام في شموليته واعتداله وسماحته من خلال ضبط الفتوى وتطوير البحوث الإسلامية وتشجيع الحوار والتعايش السلمي بين الحضارات والثقافات المختلفة ومكافحة الغلو والتطرف وتعزيز التعاون الوثيق بينهما في مجال البحث وتوثيق المخطوطات وطباعتها وتبادل المطبوعات والبحوث والإصدارات ودعم وترقية مؤسسات مشاريع التعليم الأصلي الشرعي وكل ما يعود بالنفع على المجتمع.

كما تنص المذكرة على تبادل الخبرات والتعاون في إعداد برامج ودورات تدريبية في مجال الوعظ والإفتاء وتبادل الوفود على مختلف المستويات والمشاركة في الندوات والمؤتمرات والفعاليات التي يقوم بها كل طرف بما يتوافق واختصاصه.

وأكد الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف على الاستمرار في الاستفادة من علماء موريتانيا الذين أثبتوا نجاحهم خلال عملهم في الهيئة وقيامهم بدور فعال سالكين منهج الوسطية والاعتدال مساهمين مع إخوانهم العلماء وتفعيل المذهب المالكي الذي تنتهجه جمهورية موريتانيا وهو المذهب الرسمي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

(إينا)